اخبار مصرية

طلاب الجامعة المصرية الروسية يحصلون على مراكز متقدمة بمسابقة كرة القدم للروبوتات

طلاب الجامعة المصرية الروسية يحصلون على مراكز متقدمة بمسابقة كرة القدم للروبوتات

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن طلاب كليتى “الهندسة، والذكاء الإصطناعى” فى الجامعة حصلوا على المركزين الثانى والثالث بـ”مسابقة كرة القدم للروبوتات” التى أقيمت فى “الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية” بجامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية.

أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلاب فى هذه المسابقات لدورها في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، وتنفيذاً لإستراتيجية الجامعة فى مجال تطوير المهارات الرقمية والتطبيقية للطلاب، بهدف تمكينهم من التكنولوجيا الحديثة ومواكبة الطلب المتزايد على هذه المهارات فى سوق العمل: “المحلى، الإقليمى، والعالمى”، وبدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن كلية الهندسة تُولى إهتماماً كبيراً بمشروعات الطلاب بهدف تحفيز الإبداع ونشر ثقافة الإبتكار، ونقل المعرفة وإكتساب ونقل المهارات بينهم، وتوطين فكر ريادة الأعمال لديهم.. مشيراً إلى أن طلاب الكلية المشتركين فى المسابقة وحصلوا على الميدالية الفضية والمركز الثانى هم فريق”Ghosts” ، ويضم الطلاب المتميزين “محمد أيمن، أحمد وجيه، إيمان محمد، مريم أحمد، وعمر خالد”.

من جانبه، أكد الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الكلية حريصة على دعم كافة ألوان الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى وخارجه، بما يُساهم فى تشجيع الطلاب على المنافسة الشريفة مع طلاب الجامعات والمعاهد الأخرى وتبادل المعرفة والخبرات؛ ليكون حافزاً على إستمرار التفوق والنجاح.. منوهاً أن فريق الطلاب الذين شاركوا بـمسابقة “كرة القدم للروبوتات”، وحصلوا على المركز الثالث والميدالية البرونزية هم فريق”Storm” ، ويضم الطلاب المتميزين: “عبداللطيف أسلم، عبدالرحمن صلاح، يوسف محجوب، روان بدير، وصافيناز حسام”.

فى الموضوع ذاته، أشار الدكتور تامر صالح، المدرس بقسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية والمشرف على وفد الجامعة بالمسابقة، أن فرق طلاب الجامعة إنتزعوا المركز الثانى والثالث بجدارة من بين (40) فريق من مختلف الجامعات “الحكومية، الأهلية، الخاصة، والمعاهد العليا”، وبمشاركة عدد كبير من الطلاب وكان بالتنسيق مع الدكتور أحمد سالم وكيل كلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

أشاد الدكتور تامر صالح، بمستوى الطلاب المشاركين، وتفانيهم، وتحقيقهم لهذا الفوز المستحق، متمنياً لجميع طلاب الجامعة التفوق فى شتى المجالات “العلمية، والبحثية، والرياضية”، والوقوف دوماً على منصات التتويج والتكريم فى جميع المحافل “المحلية، والإقليمية، والدولية”.. كاشفاً أن الجامعة المصرية الروسية تستعد إلى إطلاق النسخة الثانية لـ”مسابقة مصارعة الروبوتات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى